أثار منظمي البيانات الشخصية في إيطاليا تساؤلات حول الآثار المترتبة على الخصوصية للنظارات الذكية التي تم الإعلان عنها حديثاً من قبل شركة فيسبوك، مطالبين الشركة بتقديم المزيد من التفاصيل حول كيفية إستخدام المعلومات والصور واللقطات التي يتم جمعها.
في بيان، أشارت الهيئة الإيطالية لضمان حماية البيانات الشخصية (GPDP) إلى أنها طلبت من الشركة التعليق على عدة نقاط عبر نظيرتها في جمهورية أيرلندا، حيث يوجد مقر لها في أوروبا.
جاء هذا الإعلان بعد وقت قصير من كشف شركة فيسبوك عن Ray-Ban Stories بالشراكة مع شركة النظارات العملاقة EssilorLuxottica.
تطالب الهيئة الإيطالية بمعلومات حول كيفية تخطيط الشركة لمعالجة البيانات التي يجمعها الجهاز، وما هي أنظمة لإخفاء هوية البيانات التي تم جمعها، والتفاصيل عن المساعد الصوتي المستخدم، وتدابير حماية خصوصية المستخدمين الذين تصفهم السلطة بأنهم الأطفال المستهدفون.
عند الإعلان عن الجهاز الأسبوع الماضي، زعمت الشركة أن النظارات “مصممة مع مراعاة الخصوصية بعين الإعتبار”، موضحتاً أنها شعرت بالمسؤولية عن مساعدة “السمتخدمين على الشعور بالراحة وتوفير راحة البال، وهذا لا ينطبق فقط على أصحاب الأجهزة ولكن الأشخاص من حولهم ، أيضاً”.