هناك احتياطات أمنية إلكترونية يجب على الأشخاص اتخاذها أثناء انتقالهم من العمل من مكاتب العمل والفصول الدراسية إلى العمل في المنزل.
ويحث خبراء التكنولوجيا على حماية بيئة “العمل من المنزل” الجديدة كما لو كانت مكتبك الحقيقي.
ونصح المختصون البدأ بالمحافظة على تحديث برنامج الأمان وحماية الاتصال الشخصي بالإنترنت.
وقال رايان اوزاوا من شركة Civic Tech، إن “الخطوات الأساسية هي التأكد من أن لديك كلمة مرور على شبكة WiFi الخاصة بك، لإن الكثير من الناس أو أنك أنت نفسك أيضا ربما لم تغير كلمة المرور منذ ان ضبطتها على جهازك اول مرة منذ خمسة أو ستة أو سبعة أعوام مضت”.
وشدد على ضرورة الحاجة الى “العمل مع صاحب العمل للتأكد من تثبيت الحماية من البرامج الضارة على أجهزتك، محذرا من “كيفية التخلص من المعلومات الشخصية في المنزل”.
وقال “إذا كانت لديك أوراق، إذا كنت لا تزال تطبع، وأشياء مادية ستضطر إلى الاحتفاظ بها بشكل آمن، حيث إن الأمن المادي لا يقل أهمية عن أمان الكمبيوتر أو التقنية وخاصة عندما تكون في مكان غير آمن مثل ماهو الحال في مكتبك “.
واكد أوزاوا أنه “مع تعديل بيئات العمل الجديدة، يأتي تهديد المحتالين، لذلك لا تنسى تعليم وتوعية أطفالك أيضًا، فقم بضبط أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم وأخبرهم بمخاطر المواقع غير الامنة ورسائل البريد الإلكتروني المخادعة”.