fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

أمازون تستفيد من تحديث iOS الأخير

يشهد نشاط إعلانات شركة أمازون ارتفاعًا كبيرًا، حيث نمت فئة الأعمال “الأخرى” الضخمة للشركة، التي تمثل بشكل أساسي (لكن ليس حصريًا) أرباح الإعلانات، بنسبة 77 في المئة في الربع الأول لتصل إلى 6.9 مليارات دولار أمريكي في الإيرادات.

وقد تضيف تغييرات الخصوصية الأخيرة التي أجرتها شركة آبل، التي تسهل على المستخدمين منع المعلنين من تتبعهم، مزيدًا من الوقود لنموها.

وتمتلك أمازون كمية هائلة من بيانات المستهلك المتعمقة، واعتبارًا من الشهر الماضي، قالت الشركة: إن لديها أكثر من 200 مليون عضو عالمي في برنامج برايم Prime.

ومع دخول تغييرات App Tracking Transparency من آبل حيز التنفيذ، فمن المرجح أن تصبح بيانات أمازون سلعة نادرة وقيمة لجهات التسويق.

وتعني تغييرات آبل أنه يمكن للمستخدمين إلغاء الاشتراك بسهولة أكبر فيما يتعلق بالتتبع الذي يساعد المعلنين على استهداف الإعلانات أو قياس ما إذا كانت الإعلانات تعمل أم لا.

وبالرغم من أنه يتعين على أمازون أيضًا إظهار هذه المطالبة لعملائها، إلا أنها أقل أهمية بالنسبة لعملاقة التجارة الإلكترونية.

وعندما يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى خصائص أمازون، فإن الشركة لا تزال قادرة على تتبع ما يفعلونه في التطبيق، والإعلانات التي شاهدوها أو نقروا عليها أو اشتروها منها، بغض النظر عما إذا كان المستخدم قد اشترك أم لا.

ويرى الكثير في عالم التسوق أمازون وعروضها الإعلانية الغنية بالبيانات كطريقة موثوقة للاستمرار في الحصول على البيانات التي يعتمدون عليها لاستهداف الإعلانات وقياس الأداء.

وتعني العلاقة القوية التي تربط أمازون بالمستهلكين أنه لا يزال بإمكانها جمع النشاط عبر خدماتها المختلفة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق