تعطلت منصة الإتصالات سلاك (Slack) ، في أول يوم عمل من عام 2021، ودام الإنقطاع لعدة ساعات قبل عودتها للعمل.
قالت الشركة ، إنه قد يواجه العملاء مشكلة في تحميل القنوات أو الإتصال بالمنصة في هذا الوقت.
وأضافت “يقوم فريقنا بالتحقيق وسنتابع الأمر بمزيد من المعلومات بمجرد حصولنا عليها، ونعتذر عن أي إزعاج قد يحدث”.
ويؤثر الإنقطاع على كل من موقع الويب وتطبيق الهاتف الذكي، كما يؤثر على قدرة المستخدمين على إرسال الرسائل وتسلمها.
وبدأ المستخدمون بالإبلاغ عن المشكلات ، فيما أصدرت الشركة أول تحديث لها حول المشكلة .
وكانت المنصة تبلغ في البداية عن مشكلات تتعلق بالإتصال بالخدمة والرسائل، وتحوّل الأمر إلى إنقطاع كامل للخدمة ، وذلك وفقاً لصفحة الحالة الخاصة بالمنصة.
وتظهر الصفحة أن جميع خدمات المنصة، بما في ذلك عمليات تسجيل الدخول والرسائل والمكالمات والإتصالات، لم تكن متوفرة.
وأصبحت منصة سلاك عنصرا أساسيا للعديد من الشركات التي تحولت من العمل من المكتب إلى العمل من المنزل في المكاتب الإفتراضية خلال جائحة فيروس كورونا.
وتقول الشركة إن لديها حاليا نحو 10 ملايين مستخدم يوميا يعتمدون على المنصة لإدارة الأعمال.
إن عشرات الآلاف وحتى الملايين من الأشخاص كانوا غير قادرين على الوصول إلى الخدمة أو إرسال وإستقبال الرسائل، التي تظهر كما لو تم إرسالها، لكنها تظهر باللون الرمادي في الدردشة، ويظهر بعد قليل إشعار “لا يمكن الإرسال”.
وتقول التقارير الواردة من المملكة المتحدة والصين ودول أخرى أيضاً، إن سلاك لا تعمل بشكل صحيح، وتوافد العديد من المستخدمين إلى منصة تويتر لمشاركة رأيهم بشأن تعرض سلاك لإنقطاع الخدمة.
يذكر أن هذا هو الإنقطاع الثاني الذي يحدث لمنصة سلاك في غضون بضعة أشهر فقط، حيث كانت المنصة تواجه مشكلات في شهر تشرين الأول، مما جعل المستخدمين في جميع أنحاء العالم غير قادرين على إرسال أو إستقبال الرسائل. ويذكر أن الخدمة بدأت في الاستئناف لبعض المستخدمين حوالي الساعة 11:00 مساءً.