يظل الإتصال عنصرًا أساسيًا لحلول إنترنت الأشياء. ومع ذلك ، فهو يمثل حصة صغيرة ومتناقصة من القيمة الإجمالية لسوق إنترنت الأشياء ، نسبة الى الخدمات والتطبيقات المهنية والمنصات والخدمات ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى التسليع. في السنوات الأخيرة ، قام المشغلون بتوسيع قدراتهم بما يتجاوز الإتصال وذلك للإستحواذ على نسبة أكبر من السوق ككل:
- قامت Vodafone بتوسيع محفظتها من حلول إنترنت الأشياء لتشمل الأجهزة وأجهزة الإستشعار والخدمات المهنية المستمرة للمؤسسات من جميع الأحجام.
- قدمت Airtel حلاً شاملاً يستهدف المؤسسات التي تستخدم تقنية eSIM الخاصة بالمشغل لتقديم مجموعة من الخدمات.
- توفر Verizon نظامًا بيئيًا منظمًا من الأجهزة والبرامج وخدمات التصميم والحلول الرأسية التي تلبي إحتياجات المؤسسات من جميع الأحجام.
- طرحت Orange نظام Live Objects ، وهي منصة تتيح للمؤسسات من جميع الأحجام دمج الأجهزة الجديدة بسرعة ، فضلاً عن إستخراج البيانات ومعالجتها من تلك الأجهزة لتطبيقات الأعمال.
- كشفت Deutsche Telekom النقاب عن منصة مفتوحة لإنترنت الأشياء ، تجمع بين العاملين الرئيسيين من جميع أنحاء النظام البيئي ، بما في ذلك المطورين والمشغلين والشركاء والموردين ، لتعزيز تطوير الحلول الجديدة ووقت طرحها في السوق.