fbpx
الاخبارالذكاء الاصطناعي

غوغل تستخدم الذكاء الإصطناعي للحصول على نتائج البحث

تعمل غوغل بشكل مستمر على تحسين محرك البحث الخاص بها، والذي أصبح أكثر من وسيلة لإيصال المستخدم بموقع يقدم محتوى ما. بل إنه أصبح قادر على الإجابة على أسئلة المستخدمين بشكل أسرع. 

وقد طرح باندو ناياك (Pandu Nayak)، نائب رئيس قسم البحث في غوغل، مثالاً على ذلك، قائلاً “هل يمكنك الحصول على دواء لشخص ما من الصيدلية؟”، وذلك السؤال كان يعد تحدياً لمحرك بحث غوغل، حيث إنه كان غير قادر على فهمه. 

ولذلك فإن الباحث عن هذه الجملة كان يلقى نتائج من أحد المواقع الذي يوضح إجابة هذا السؤال. 

أما الآن فقد أصبح محرك البحث أكثر ذكاءً، حيث إنه أصبح الآن قادر على فهم الأسئلة من هذا النوع وتقديم إجابات لها. 

وقد أوضح ناياك أن السر في ذلك هو الذكاء الإصطناعي، حيث إن محرك البحث قد أصبح قادر على إجابة هذه الأسئلة منذ فترة طويلة بعدما دمجت غوغل نماذج الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة ضمن المحرك. وإلى جانب ذلك فإن جزء كبير من الفضل يذهب إلى أنظمة فهم اللغات الطبيعية، مثل GPT-3. 

وخلال 2021 تقوم غوغل بتحديث محركها مرة أخرى، لكن هذه المرة بالاعتماد على جيل جديد من أنظمة الذكاء الإصطناعي وتعلم الآلة، وهو نظام بإسم MUM. وقد كشفت غوغل عنه للمرة الأولى في آيار الماضي ويمكن وصف هذا النموذج بأنه أكبر بألف مرة من الجيل السابق، والذي كان يحمل الاسم BERT. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق